إضراب شامل ومواجهات في الضفة والقدس بعد استشهاد الأسير خضر عدنان

اندلعت مواجهات عدّة مع قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، غضباً لاستشهاد الأسير خضر عدنان، خلال إضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي. وعمّت حالة الإضراب الشامل كافة مناطق الضفة والقدس حداداً، فيما خرجت مسيرة في عرابة جنوب جنين، منددةً بجريمة اغتيال الشهيد الأسير عدنان.

ودعت حراكات شبابية وطلابية في الضفة الغربية إلى المشاركة في فعاليات الغضب والمواجهة مع قوات الاحتلال، رداً على اغتيال خضر عدنان.واستنفر الحراك الشبابي في فلسطين للمشاركة في فعاليات الغضب، وقال: “احرصوا على صيانة دمّه بالمواجهة وإشعال فتيل المواجهة مع الاحتلال”. وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بتنفيذ عملية إطلاق نار من سيارة فلسطينية في اتجاه سيارة إسرائيلية في نابلس وإصابة مستوطن.  كما تحدثت إذاعة “جيش” الاحتلال عن إصابة 3 مستوطِنات في عملية إطلاق النار قرب “أفني حيفتس” القريبة إلى طولكرم، مشيرةً إلى “أضرار في مركبتين، والعثور على 15 طلقاً فارغاً في مكان الحادث”. 

وفي غزة، التي تشهد تحليق مكثف لطائرات الاحتلال، نظمت وزارة التعليم وقفات في المدارس حداداً على استشهاد الأسير عدنان. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق إنّ “ثلاثة صواريخ أُطلقت من غزة سقطت في مناطق مفتوحة في غلاف غزة”. وفي وقت سابق صباح اليوم، أعلنت حركة “الجهاد الإسلامي” استشهاد القائد الأسير خضر عدنان داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر : الميادين