رئيس الجمهورية يجري مكالمة هاتفية مع نظيره المصري

الموقف ـأجرى رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الاثنين, مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة, السيد عبد الفتاح السيسي, تبادلا فيها الآراء حول مسائل تهم البلدين الشقيقين واتفقا على لقاء يجمعهما، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: “أجرى، اليوم، رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, مكالمة هاتفية مع أخيه فخامة رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة, السيد عبد الفتاح السيسي, تبادلا فيها الآراء حول مسائل تهم البلدين الشقيقين واتفقا على لقاء يجمعهما”.كما تناول الرئيسان “قضايا إقليمية ودولية ذات الاهتمام المشترك”، وفقا لذات البيان.

للإشارة جاءت هذة المكالمة الهاتفية بين الرئيسين الجزائري والمصري في وقت تتحدث فيه بعض الأبواق العربية الممولة خليجيآ عن توتر في العلاقة بين البلدين على خلفية تباين موقفهما من العديد من الملفات الإقليمية الشائكة مثل النزاع الليبي والمصالحة الفلسطينية وأزمة سد النهضة وقضية الصحراء الغربية. وراحت مؤخرآ نفس الأبواق تزعم بأن مصر رفضت التجاوب مع طلب الجزائر فتح الحدود مع غزة من أجل توريدها بالغاز الجزائري.

وتقول المصادر الدبلوماسية أنه رغم الخلافات الجزئية بين البلدين في أكثر من ملف فإن قيادتي البلدين واعيتين بضرورة وأهمية تعزير التنسيق والتعاون بينهما إنطلاقآ من وحدة التحديات الأمنية والتنموية التي يواجهونها خاصة في الظروف الدولية والإقليمية الحالية الأمر الذي يجعل المراقبين ينتظرون مخرجات إيجابية هامة من اللقاء المرتقب بين الرئيسين تبون والسيسي.