سفيرة الولايات المتحدة بالجزائر تشيد بالجهود التي تبذلها الجزائر لصالح دول الجوار

أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر, السيدة إليزابيث مور أوبين, يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, على “العلاقات القوية” التي تجمع بلادها بالجزائر, مبرزة أن إطلاق رحلة مباشرة بين الجزائر العاصمة و نيويورك “سيقوي العلاقات الاقتصادية” بينهما.

وقالت السيدة إليزابيث مور أوبين في تصريح عقب استقبالها من طرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون: “أشكر الرئيس تبون على الاستقبال الذي خصني به للتطرق إلى العلاقات الثنائية القوية التي تجمع البلدين”, مشيرة إلى أن اللقاء كان فرصة لتناول “سبل إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأضافت أن اللقاء شكل كذلك “فرصة للإعراب لرئيس الجمهورية أن الولايات المتحدة جد ممتنة للجهود الجبارة التي تبذلها الجزائر من أجل الوقوف إلى جانب دول الجوار خاصة ما تعلق بالكوارث التي خلفت آلاف الضحايا”. وتابعت السفيرة قائلة: “تمنيت للرئيس تبون, رحلة مثمرة ومريحة إلى نيويورك في إطار مشاركته في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة”, لافتة إلى أن بلادها “مستعدة للعمل مع الجزائر خلال عضويتها في مجلس الأمن الأممي ومجلس حقوق الإنسان”.

وأشارت إلى أنه تم خلال اللقاء التطرق أيضا إلى “العلاقات القوية التي تجمع البلدين في الميدان الاقتصادي”, مبرزة أنها أكدت لرئيس الجمهورية أن “إطلاق خط مباشر من الجزائر العاصمة إلى نيويورك, من شأنه أن يقوي العلاقات الاقتصادية والسياحة بين البلدين وأيضا العلاقات الثقافية وذلك من خلال تبادل التجارب والخبرات بالأخص في اللغة الانجليزية”.

(واج)