الألاف يتظاهرون في عمان دعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته

شهدت عمان مظاهرة حاشدة دعما للشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

وذكرت وكالة /بترا/ الأردنية أن آلاف الأردنيين تظاهروا مساء اليوم في وسط عمان رافعين رايات فلسطينية ولافتات دعم للمقاومة الفلسطينية وعملية طوفان الأقصى التي دخلت يومها الرابع.وردد المتظاهرون هتافات تؤكد حق الشعب الفلسطيني بمقاومة الاحتلال وجرائمه المستمرة على أراضيه وحقوقه، ونددوا بالصمت الدولي حيال المجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وطالب المتظاهرون الأمة العربية والإسلامية بتحرك عاجل لوقف العدوان ومد يد العون للشعب الفلسطيني ودعم صموده على أرضهم لنيل حقوقه المشروعة.ويشارك مئات الأردنيين منذ مساء السبت الماضي في تظاهرات ووقفات تضامنية يومية مع الشعب الفلسطيني في عمّان ومدن أخرى. جدير بالذكر أنّه تمّ سحب طاقم السفارة الإسرائيليّة من الأردن، أمس السبت، تخوّفًا من مظاهرات أمام السفارة. ووصل طاقم السفارة إلى إسرائيل، بعد أمر إخلائها، في أعقاب عمليّة “طوفان القدس”

للإشارة تجمّع المئات من المواطنين الأردنيّين مساء اليوم الأحد، أمام مسجد الكالوتي بالقرب من السفارة الإسرائيليّة في عمّان، نصرة لغزّة وفلسطين، ورفضًا للجرائم والمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيليّ في قطاع غزّة والمناطق الفلسطينيّة المختلفة، منذ أمس السبت. وتأتي هذه المظاهرة، بدعوة من “الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن”، وتزامنًا مع عمليّة “طوفان القدس” التي أطلقتها حركة حماس صباح أمس السبت. وطالب المشاركون في المظاهرة بطرد السفير الإسرائيليّ في الأردن، وقطع العلاقات مع إسرائيل، وأكّدوا على حقّ الفلسطينيّين في الدفاع عن أنفسهم أمام الاحتلال الإسرائيليّ.