رئيس الجمهورية يدشن ويعاين عدة مشاريع تنموية هامة بولاية الجلفة

قام رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية الجلفة أشرف خلالها على تدشين ومعاينة جملة من المشاريع التنموية الهامة المندرجة في إطار تجسيد التزاماته التي تعهد بها أمام ساكنة هذه الولاية.

وفي مستهل هذه الزيارة التي كان مرفوقا خلالها برئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، الى جانب وفد وزاري هام، أشرف رئيس الجمهورية على وضع خط السكك الحديدية بوغزول (المدية) ء الجلفة ء الأغواط، حيز الخدمة مع تدشين محطة مختلطة لنقل المسافرين وشحن البضائع. كما أشرف على تدشين مركز مكافحة السرطان “المجاهد العقيد أحمد بن شريف” المنجز على مساحة تقارب الخمسة هكتارات وبتكلفة تتجاوز 6 مليار دج. ومن شأن هذا المشروع الحيوي المتوفر على أحدث التجهيزات الطبية بنظام رقمي متطور ومرافق صحية يؤطرها طاقم طبي ذو كفاءة عالية، تغطية حاجيات الجلفة والمناطق المجاورة.

وعقب ذلك، قام رئيس الجمهورية بمنطقة المعلبة (بلدية الجلفة) بإعطاء إشارة انطلاق مشروع بعث السد الأخضر الذي تتضمن المرحلة الأولى منه تشجير 400 ألف هكتار مع حلول آفاق 2026.ويهدف هذا المشروع الى رفع المساحة الإجمالية للسد الأخضر الذي يغطي البلاد من شرقها إلى غربها، من 3،7 إلى 4،7 مليون هكتار بالمناطق السهبية، حيث سيشمل 13 ولاية و 183 بلدية. وبذات الولاية، أشرف الرئيس تبون على تدشين ملحقة كلية الطب بجامعة “زيان عاشور”، التابعة لكلية الطب بجامعة الجزائر 1، علما أن إدراج تخصص الطب مع الدخول الجامعي الجديد لموسم 2024/2023 جاء تطبيقا لالتزامات رئيس الجمهورية، تلبية للرغبة الملحة التي أبداها أبناء المنطقة من أجل الاستفادة من هذا التخصص الذي ستكون له آثاره الإيجابية على واقع الصحة بها.

كما تميزت الزيارة بإعلان رئيس الجمهورية عن إطلاق برنامج ثالث لسكنات البيع بالإيجار “عدل 3” خلال العام المقبل.وفي الختام، أشرف رئيس الجمهورية على لقاء مع أعيان وممثلي المجتمع المدني بالجلفة من أجل التحاور معهم والاستماع إلى انشغالاتهم والإجابة عن تساؤلاتهم.وتم بالمناسبة الوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء فلسطين إثر العدوان الهمجي المتواصل للكيان الصهيوني على قطاع غزة.

(واج)