جيش الإحتلال يقتحم مستشفى الشفاء بعد محاصرته وقصفه خلال عدة أيام

قال المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة محمد زقوت إنه لم تطلق رصاصة واحدة على قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مجمّع الشفاء الطبي الليلة الماضية، في حين حذرت فصائل المقاومة الفلسطينية من ارتكاب مجزرة وحمّلت الاحتلال وواشنطن كامل المسؤولية.

وقال الدكتور زقوت في مقابلة مع الجزيرة إن قوات الاحتلال اقتحمت مبنيي الجراحات والطوارئ بمجمع الشفاء الطبي، كما دخلت قبو المجمع وفتّشته. وأضاف مدير عام المستشفيات أن الاحتلال أطلق النار على من خرج من الممر الذي زعم أنه آمن للخروج من مجمع الشفاء، مشيرا إلى أن المجمع صرح طبي يقدم الخدمة الطبية للمرضى ولا يوجد به مقاومين أو محتجزين.وقال زقوت إن جيش الاحتلال كان يعتقد أن دخول جنوده مجمع الشفاء سيكون نصرا له، لكنه لم يجد أي دليل على وجود المقاومة، مضيفا “أبلغنا مندوبة الصليب الأحمر بأن جيش الاحتلال اقتحم المجمع”. واقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية مجمع الشفاء الطبي بعد أيام من محاصرته بالدبابات وقطع الوقود والكهرباء عنه، ما أدى لاستشهاد العديد من مرضى العناية المركزة والأطفال الخدج. واضطرت إدارة المستشفى أمس الثلاثاء لدفن 100 جثة في باحة بعد تحللها، حيث منع الاحتلال تجهيزها ودفنها وفق الإجراأت العادية.

وقال مشرف الطوارئ في مستشفى الشفاء بغزة بعد اقتحام قوات الاحتلال أن الوضع مأساوي وكل يوم نفقد مزيدا من الأرواح وأن الاحتلال احتجز العديد من النازحين وهم معصوبو الأعين ومجردون من ملابسهم، واقتادهم إلى جهة غير معلومة وأضاف أن الاحتلال فجّر أغلب بوابات المستشفى والشظايا تناثرت على الموجودين و لم نشاهد أيا مما يدعيه الاحتلال من جلب حليب أو حضانات جديدة. وأكد بأنه لا يوجد بالمجمع أي مسلح إذ لم نسمع اشتباكات بل إطلاق نار من جهة جيش الاحتلال فقط. وأشار الى أن الاحتلال قام الإعتداء بالضرب على بعض الموجودين قبل اعتقالهم وبتفجير مخازن الأدوية الأمر الذي سيعقد من الأزمة داخل المستشفى.

وتظاهر العشرات أمام البيت الأبيض في واشنطن تنديدا باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي في غزة، ودعم الولايات المتحدة المطلق لتل أبيب في عدوانها على القطاع. وبث صحفي أميركي مقاطع فيديو للمظاهرة أمام البيت الأبيض، حيث ردد المحتجون هتافات تطالب الرئيس الأميركي جو بايدن بالتدخل للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار، ومن تلك الهتافات “بايدن لا يمكنك الاختباء، أنت تشارك في الإبادة الجماعية بغزة”.

المصدر: الجزيرة