خبير عسكري: إذا تركت الدول العربية غزة لوحدها سيأتي حتمآ دورها في المستقبل

الموقف ـ في حديث لقناة الغد تطرق الخبير العسكري اللواء محمد نورالدين الى عدة مسائل عسكرية وأمية وسياسية متعلقة بتطورات الوضع في غزة.

وبخصوص السؤال المتعلق بمزاعم قيادة جيش الإحتلال بأنها تهدف الى القضاء على حماس وقياداتها قال الخبير العسكري بأن الوقائع الميدانية تنفي مثل هذه المزاعم حيث أن الجيش الإسرائيلي لم يستطع خلال أربعين يوم إلآ إستهداف المدنيين وتدمير البنية التحتية وأرجع ذلك الى فشل المنظومة الإستعلاماتية الصهيونية والى نية الإحتلال في محاولة ترهيب وتهجير سكان غزة.

وحول ما يحدث في الجبهة اللبنانية عبر الخبير العسكري عن شكوكه في إحتمال تحول ما سماه “مناوشات” بين حزب الله وجيش الإحتلال الى حرب مفتوحة وأرجع ذلك الى وجود مساومات سياسية تحت الطاولة مع إيران التي لا ترى من مصلحتها في الظروف الحالية توسيع نطاق الحرب.

وردآ على السؤال حول من التالي الذي يطرحه الكثيرون في الشارع العربي بعدما كل ماشاهدناه من قصف وتدمير وقتل وتنكيل في غزة أجاب الخبير العسكري مذكرآ بالمقولة المشهورة المستقاة من قصة عربية قديمة “لقد أوكلت يوم أوكل الثور الأبيض” محذرآ الدول العربية المتقاعسة بأن دورها سيأتي حتمآ إذا تركت غزة لوحدها.