الجزائر تؤكد وقوفها إلى جانب السودان لمواجهة قوى الشر التي تستهدفه

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، وقوف الجزائر إلى جانب السودان لتجاوز الظروف الصعبة ومواجهة قوى الشر التي تستهدفه.

وفي تصريح صحفي مشترك مع رئيس المجلس السيادي لدولة السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمان، عقب المحادثات التي جمعتهما بمقر رئاسة الجمهورية، أكد الرئيس تبون أن “الجزائر تقف إلى جانب السودان لتجاوز الظروف الصعبة ومواجهة قوى الشر التي تستهدفه”، مشيدا في ذات السياق ب “العلاقات المتجذرة” التي تجمع الجزائر والسودان.وبالمناسبة، حيا الرئيس تبون موقف السودان “الداعم لعضوية الجزائر في مجلس الأمن الدولي”، مؤكدا في ذات الصدد “تطابق وجهات النظر بين البلدين في العديد من القضايا الاقليمية والدولية”.

وأكد أن الجزائر “تدعم دوما السودان” وأن الشعب الجزائري لديه “تاريخ عريق في الوطنية وفي نصرة القضايا العادلة”. كما أكد على “التوافق في وجهات النظر مع الجزائر حول العديد من القضايا الراهنة”. ومن جهته، قال الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمان، إن السودان “يتعرض لمؤامرة من شركاء دوليين وإقليميين وبعض النفوس المشتراة من الوطنيين الذين يتآمرون على شعبهم، لكن في النهاية ستنتصر الإرادة الشعبية الصادقة ويقف السودان بفضل الله وشعبه ومساندة الوطنيين من الأمة العربية والإسلامية”.

وأعرب عن سعادته “بوجود الجزائر في أي طاولة للحوار والنقاش، سواء كانت عربية أو إفريقية”، لأن الجزائر – مثلما قال – “تنصر الحق دوما ومواقفها ثابتة ونفتخر بها ونريد أن نرى الحلول السلمية تسير حتى نستطيع أن نتجاوز هذه المحنة”. وأشاد رئيس مجلس السيادة لجمهورية السودان بـ”مواقف الرئيس تبون والشعب الجزائري العريق المتشبع بالوطنية ومناصرة القضايا العادلة”، مضيفا في نفس الإطار أن الجزائر “ظلت دوما تدعم الحق وتدعم السودان في كل ما ألم به من معضلات عبر التاريخ”.
(واج)