الأحزاب السياسية ترحب بقرار إجراء إنتخابات رئاسية مسبقة وتعتبره ردآ على الحملات المغرضة

رحبت الطبقة السياسية بقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الداعي لإجراء انتخابات رئاسية مسبقة وربطت الأحزاب السياسية هذا القرار غير المتوقع بالحملة المغرضة التي شنتها مؤخرآ بعض الأبواق الإعلامية التي تحركها المخابرات المخزنية التي زعمت بأنه تقرر تأجيل الإنتخابات الرئاسية وفرض حالة الطوارئ في الجزائر.

رحب حزب جبهة التحرير الوطني الموالي للسلطة بقرار رئيس الجمهورية تنظيم إنتخابات رئاسية مسبقة وأعتبره ترجمة للحرص الدائم على الحفاظ على المواعيد الانتخابية الدستورية وكذا استقرار المؤسسات واحترام إرادة الشعب الجزائري الحرة والسيدة في انتخاب من يحكمه في انتخابات تعددية شفافة ونزيهة وفي أجواء ديمقراطية. وأضاف البيان، أنه وفي الوقت الذي كانت فيه بعض الابواق الاعلامية خارج الوطن تروج لتأجيل الانتخابات الرئاسية. ها هي الجزائر تسكت كل من يشكك في أنها دولة مؤسسات ونموذج مثالي في الديمقراطية واحترام الدستور. بالاعلان عن انتخابات رئاسية مسبقة خلال الثلث الاخير في هذه السنة. وتابع البيان، أن حزب جبهة التحرير الوطني يثمن عاليا هذا القرار وسيكون قوة داعمة لانجاح هذا الحدث الوطني الكبير. والذي سيكون محطة كبرى لتعزيز التحول المشهود الذي تعيشه بلادنا في مختلف المجالات.

وأعلن الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديموقراطي مصطفى ياحي ترحيبه بقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الداعي لإجراء انتخابات رئاسية مسبقة. وحسب بيان الأرندي فإن تحديد موعد للإنتخابات الرئاسية المسبقة من طرف رئيس الجمهورية يعتبر ردا على المشككين والابواق الزارعة للشك. وأضاف ياحي أن “جواب المشككين هو أن الجزائر دولة مؤسسات و دولة دستور.الأمين كما أن قرار إجراء انتخابات رئاسية مسبقة هو استمرار للإصلاحات واستمرار لدولة المؤسسات. وجدد مصطفى ياحي ترحيبه بهذا الموعد الإنتخابي الهام، مؤكدا إستعداد الأرندي للمشاركة في إنجاحه.

ومن جهته أكد رئيس حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني ان الإنتخابات الرئاسية المسبقة المعلن عنها من طرف رئيس الجمهورية ستشكل تحولا جديدا من الناحية الديمقراطية وستسمح بالوصول إلى جزائر نامية ومتطورة. وأضاف حساني أن قرار إجراء انتخابات رئاسية مسبقة مهم وينبغي التعامل معه وفق الأليات التنظيمية التي تسيير إدارة المواقف داخل الاحزاب.من جانبه أعرب حزب جبهة المستقبل، اليوم، عن ارتياحه الكبير بقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إجراء انتخابات رئاسية مسبقة وتحديد تاريخ 07 سبتمبر 2024 لإجرائها. وحسب بيان الحزب، فإن ترأس رئيس الجمهورية لاجتماع رفيع المستوى لكبار المسؤولين في الدولة لاتخاذ مثل هكذا قرار لدليل واضح على المكانة والعلاقة المتميزة التي تربط المؤسسات الدستورية وصدق ورجاحة منحى التوجهات الجديدة للجزائر التي أصبحت بادية للعيان تتالق في مسار مؤسساتي ينعم بالاستقرار.


(واج)