تخصيص أكثر من 27 مليار دينار لانجاز مشاريع استعجالية بالمناطق المعرضة للشح المائي عبر الوطن

أعلن وزير الري طه دربال اليوم الجمعة من تيارت عن تخصيص أكثر من 27 مليار دينار لتنفيذ مشاريع استعجالية لفائدة المناطق المعرضة للشح المائي عبر الوطن تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

وأوضح السيد دربال في تصريح إعلامي خلال إشرافه على وضع حيز الخدمة لمشروع تزويد مدينة تيارت بالماء انطلاقا من الشط الشرقي ان “السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اقر برنامجا استعجاليا لفائدة كل المناطق المعرضة للشح المائي وتشمل العديد من البلديات والولايات بغلاف مالي يفوق 27 مليار دينار وهو مبلغ ضخم يترجم الإرادة السياسية الحقيقية للسيد رئيس الجمهورية الذي وضع المواطن في اعلى سلم أولوياته ومنها التكفل بالمورد المائي”.

وابرز الوزير انه “تم امس الخميس مراسلة ولاة الجمهورية بالاتصال بمديري الموارد المائية من اجل الشروع الفوري في تنفيذ المشاريع المقترحة التي تشمل أبارا ومنشات للتخزين و أخرى لحشد الموارد المائية على ألا يتعدى أجال انجازها أربعة اشهر”, مؤكدا في هذا الصدد أن يكون ما تم تنفيذه بتيارت من مشاريع في أجال قصيرة جدا مثالا يحتذى به في باقي مناطق الوطن.

وقد اشرف السيد دربال خلال الزيارة على وضع حيز الخدمة لمشروع تزويد عاصمة ولاية تيارت بالماء من الحوض الجوفي الشط الشرقي الذي سيوفر ابتداء من نهار غد السبت 10 آلاف متر مكعب لترتفع بذلك الكمية الإجمالية المتوفرة الى 34 ألف متر مكعب.

(واج)