تنظيم مسابقة حول إستخدام الذكاء الإصطناعي في الفلاحة

تنظم المدرسة الوطنية العليا للفلاحة, بالشراكة مع المدرسة الوطنية العليا للذكاء الإصطناعي في الفترة ما بين 24 و 27 يونيو مسابقة تهدف إلى تصنيف النباتات إستنادا إلى صورها, بإستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي و الرؤية الحاسوبية, وفق ما جاء في بيان للمدرسة الوطنية العليا للفلاحة.

تهدف التظاهرة التي تحمل اسم “AgrI Challenge”, إلى “تعزيز العمل الجماعي بين الطلبة من تخصصات الذكاء الاصطناعي والفلاحة, من خلال تحد مشترك لتصنيف النباتات استنادا إلى صورها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي و الرؤية الحاسوبية”, حسب البيان. وتقام فعاليات المسابقة في المدرستين, حيث سيقام الافتتاح الرسمي بالمدرسة الوطنية العليا للفلاحة, تليه “محاضرة في علم النبات وكيفية التعرف عليها وتصنيفها, ثم ورشة تحضيرية للفرق المشاركة”, وبعدها مرحلة جمع البيانات وصور النباتات من طرف الطلبة المشاركين على مدار يومين.

أما المدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي, فينتقل المشاركون إليها يوم 26 يونيو, “لتطوير برنامج يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لحل تحدي تصنيف النباتات”, حسب البيان نفسه, فيما سيتم يوم 27 يونيو اختتام التظاهرة بحفل ختامي لتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة.

واختتم البيان بالتأكيد أن هذه المسابقة تعتبر “فرصة فريدة للطلبة لاكتساب مهارات جديدة في مجالات تحليل الصور والرؤية الحاسوبية, والتعاون بين التخصصات المختلفة, مما يعزز من قدراتهم على الابتكار والعمل الجماعي”.

(واج)