بالفيديو : حزب الله يكشف عن منشأة “عماد 4” الصاروخية تحت الأرض

كشفت المقاومة الإسلامية في لبنان عن إحدى منشآتها الصاروخية تحت الأرض “عماد 4″، وتقدّم عرضاً لجزء من قدراتها الصاروخية، موزّعةً رسائل في كل الاتجاهات، أبرزها في اتجاه الاحتلال الإسرائيلي الذي علّق عليها إعلامه، وسط حالة الترقّب التي يعيشها.

وبثّ الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان ء حزب الله، الجمعة، فيديو بعنوان “جبالنا خزائننا” يستعرض منشأة “عماد 4” للقدرات الصاروخية للحزب. وعرضت المقاطع المصوّرة مجاهدين من حزب الله داخل منشأة تحت الأرض، لتظهر لاحقاً لافتتان، تحمل إحداهما عبارة “منشأة عماد 4″، وتحمل الأخرى الآية القرآنية: “وأعدّوا لهم ما استطعتم من قوة”.وتضمّنت المشاهد ظهور شاحنات مرقّمة تحمل راجمات صواريخ تتجه من داخل المنشأة في اتجاه فتحة إطلاق أرضية، لتكون بذلك جاهزةً للإطلاق. وجاءت في الفيديو كلمات للأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، شدّد فيها على أنّ “المقاومة أقوى من أيّ زمانٍ مضى منذ انطلاقتها في المنطقة”.

وشملت الرسائل تأكيداً أنّ قدرات المقاومة الإسلامية، وخصوصاً الصاروخية، في أتم الجاهزية للدفاع عن لبنان، مشددةً على أنّ سرّية المكان وحصانته يتيحان تحييد قدرات حزب الله الصاروخية عن أي ضربات استباقية إسرائيلية وأكد الفيديو أنّ المنشأة الموجودة في عمق الأرض ليست بعيدةً عن القدرات الاستعلامية المعادية فحسب، بل توفّر أيضاً الحماية من الاستهدافات المعادية. ويُظهر الفيديو مدى الراحة العملياتية التي يعمل فيها المجاهدون تحت الأرض في المنشأة التي تبدو بحجم مدينة

وصفت وسائل إعلام إسرائيلية فيديو منشأة “عماد 4” بـ”التحذير الاستثنائي لحزب الله من داخل الأنفاق”، واستنفرت للتعليق والتعقيب على الفيديو، قائلةً: “انتهبوا لشبكة الأنفاق موقع “يديعوت أحرنوت” رأى أنّ حزب الله نشر فيلم تهديدات جديداً كشف فيه عن منشأة تحت الأرض: “أنفاق ضخمة، هكذا تبدو، مزوّدة بحواسيب وأضواء بحجم وبعمق يسمحان بمرور شاحنات بسهولة، وبالطبع دراجات نارية بدورها، أقرّت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية بأنّ “حزب الله يكشف للمرة الأولى مدينته تحت الأرض: شاحنات جاهزة لإطلاق صواريخ”. وعلّق إعلام إسرائيلي آخر بالقول: “في قسم كبير من الفيلم، يُكشف جزء من شبكة الأنفاق الحقيقية للحزب التي يمكن استخدام أي وسيلة نقل ممكنة داخلها، باستثناء طائرة ركاب كبيرة”.

المصدر: الميادين