رئيس الحكومة اللبنانية يشكر الجزائر على مبادرتها بإرسال شحنة من الوقود إلى بلاده

 أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي يوم السبت، عن شكره للجزائر ورئيسها عبد المجيد تبون، على قرار تزويد لبنان بكميات من الوقود، لمساعدتها على تجاوز أزمة حادّة في الكهرباء.

وذكرت رئاسة مجلس الوزراء بلبنان في منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك:”شكر نجيب ميقاتي الرئيس تبون على هذه المبادرة. كما شكر نظيره نذير العرباوي على وقوف الجزائر المستمرّ إلى جانب لبنان في المجالات كاف

من جانبه حيّا وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية جورج بوشكيان الدولة الجزائرية على مبادرتها بإرسال شحنة فورية من وقود “الفيول” إلى بلاده، من أجل استئناف خدمة التزويد بالتيار الكهربائي المتوقفة في البلاد. ووصف بوشكيان المبادرة الجزائرية، حسب ما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية، بـ”الموقف النبيل والصادق والكريم”. وقال إن الجزائر تبرهن من خلالها “وقوفها الحقيقي والثابت والداعم إلى جانب لبنان”

وحسب ما أفاد به بيان للوزارة الأولى يوم الأحد، فقد أجرى الوزير الأول نذير العرباوي مكالمة هاتفية مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي. لإبلاغه بالقرار الصادر عن الرئيس الجزائري بتزويد بلاده، بشكل فوري، بكميات من “الفيول”. من أجل إعادة التيار الكهربائي في البلاد. ومساء السبت، أعلنت شركة كهرباء لبنان، أن محطات توليد الطاقة التابعة لها قد توقفت عن إنتاج الكهرباء بالكامل بسبب استنفاد إمداداتها من الوقود.