بعد غزة العدوان الصهيوني ينتقل للضفة: ثلاث شهداء و40 إصابة في مدينة نابلس

استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب أكثر من 40 بجروح، اليوم الثلاثاء، برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس بشمال الضفة الغربية ، بحسب مصادر فلسطينية وإسرائيلية.وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، باستشهاد شابين متأثرين بإصابتهما الحرجة برصاص الجيش الإسرائيلي، ليرتفع عدد الشهداء إلى ثلاثة، فيما بلغ عدد المصابين 40 بينهم عدة حالات خطيرة. وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن قواته اغتيال إبراهيم النابلسي قائد كتئاب شهداء الأقصى في نابلس، بعد ساعات من محاصرته داخل منزل في نابلس تخلله تبادلا لإطلاق النار.

وبحسب مصادر محلية، اقتحمت قوات الجيش الحارة الشرقية من البلدة القديمة في نابلس، وحاصرت إحدى البنايات في المنطقة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن الإصابات.وشوهد تصاعد الدخان من داخل البلدة القديمة في نابلس عقب اقتحام القوات الإسرائيلية واندلاع اشتباكات مسلحة. وأرسل الاحتلال الإسرائيلي، في وقتٍ لاحق، تعزيزاتٍ عسكرية إلى مدينة نابلس مع تواصل الاشتباكات مع المقاومين.

جاء الاشتباك الدامي في مدينة نابلس بشمال الضفة الغربية بعد أقل من يومين من إنهاء إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية قتالا في غزة استمر لثلاثة أيام، وهو أسوأ تصعيد منذ مايو أيار 2021، في إطار اتفاق للهدنة لا يزال صامدا إلى حد بعيد.وكان النابلسي عضوا في “كتيبة نابلس” التي تشكلت في الآونة الأخيرة، وهي تحالف من المسلحين الفلسطينيين في المدينة يضم أيضا مسلحين من حركة الجهاد الإسلامي.وقال الجيش الإسرائيلي إن النابلسي يشتبه بأنه نفذ عدة هجمات بالرصاص على مدنيين وجنود إسرائيليين.