وهران: انتخاب الفلسطيني شاهر سعد رئيسا للاتحاد العربي للنقابات

انتخب الفلسطيني شاهر سعد بالإجماع رئيسا للاتحاد العربي للنقابات خلال المؤتمر الثالث للاتحاد الذي اختتمت أشغاله اليوم الخميس بوهران.

كما انتخب الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لباطشة نائبا أول للرئيس ورئيس المكتب التنفيذي لذات التنظيم النقابي واليمني علي بلخدر نائبا ثانيا للاتحاد العربي للنقابات والتونسي مصطفى تليلي سكرتيرا تنفيذيا والجزائرية هند بن عمار نائبة للسكرتير التنفيذي.

وأشار الرئيس الجديد للاتحاد العربي للنقابات شاهر سعد في كلمته بمناسبة انتخابه “سنعمل بكل ما استطعنا من قوة من أجل أن يكون لنا وطن عربي ينعم بالعدالة الاجتماعية والعمل اللائق وسنكون داعمين للحركة النقابية العمالية في الوطن العربي”.

وأكد قائلا: “علينا أن تكون لنا كلمة واحدة وموحدة من أجل دعم كل الشعوب العربية”, مشيرا إلى أنه “بدون قوة عربية واحدة وموحدة لا يمكن أن تحرر فلسطين من الاحتلال الصهيوني البغيض”.

كما أشاد شاهد سعد بالعمل الذي قام به الاتحاد العام للعمال الجزائريين لإنجاح هذا المؤتمر وبالدور المهم والمركزي الذي قدمه رئيس الاتحاد العربي للنقابات المنتهية ولايته الأردني مازن المعايطة خلال فترة تقلده هذه المسؤولية آملا أن يكون المؤتمر القادم بعد انقضاء أربع سنوات القادمة بفلسطين وفي عاصمتها القدس.

وشهدت أشغال المؤتمر المصادقة على خطة العمل المستقبلية للاتحاد العربي للنقابات والتي تتضمن 25 مبادرة من أجل تعزيز العمل النقابي في المنطقة العربية منها تأسيس منتدى “المساواة للمرأة والشباب وشؤون المهاجرين” وإتمام مشروع “الطوق” لمكافحة العنف ضد المرأة و”تأسيس اتحاد المتقاعدين العرب” وكذا تعميم تجربة مركز دعم العمال المهاجرين.

وتوجت أشغال المؤتمر الثالث للاتحاد النقابات العرب بإصدار بيان حول القضية الفلسطينية يدعو إلى دعم كفاح الشعب الفلسطيني لنيل كامل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة بكامل أراضيه الفلسطينية وعاصمتها القدس وكذا دعم الطبقة العمالية الفلسطينية التي تواجه تعسف المحتل الصهيوني. كما تم إصدار أيضا لائحة ختامية للمؤتمر.للتذكير قد شارك في أشغال المؤتمر الثالث للاتحاد العربي للنقابات التي دامت يومين أزيد من 200 مندوب من مختلف الدول العربية وممثلين عن منظمات دولية وهيئات اقتصادية واجتماعية وطنية