الصين تؤكد إستعدادها للعمل مع روسيا لتعزيز التعددية القطبية في العالم

صرّح وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، خلال اجتماع مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، على هامش قمة مجموعة الـ20 في إندونيسيا، بأنّ الصين مستعدّة للعمل مع روسيا والدول ذات النهج المماثل، لتعزيز التعددية القطبية في العالم. ونقلت الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، عن الوزير قوله، إنّ “الصين مستعدة للعمل مع روسيا والدول ذات النهج المماثل لتعزيز التعددية القطبية بحزم، ودعم إضفاء الديمقراطية على العلاقات الدولية، والدفاع بحزم عن النظام الدولي القائم على أسس الأمم المتحدة”.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، أنّالصين ستدعم روسيا في تعزيز مكانتها قوةً كبرى في الساحة الدولية.بدوره، قال لافروف، خلال اللقاء مع نظيره الصيني، “أنا مسرور جداً باتصالنا العاشر خلال هذا العام. قادتنا أيضاً يتواصلون بنشاط. وقد أكدنا على المهام التي يجب إنجازها في المرحلة الجديدة من علاقاتنا”.

وأكّد الوزيران مواصلة تعزيز التفاعل والتعاون في إطار الهياكل متعددة الأطراف، كمنظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة “بريكس”.وبدأتقمة الـ20 أعمالها في منتجع نوسا دوا في جزيرة بالي في إندونيسيا، صباح اليوم الثلاثاء، حيث تناولت عدداً من الملفات، أبرزها الأمن الغذائي العالمي وأمن الطاقة والأزمة الأوكرانية.