أكثر من 3 ملايين أسرة في بريطانيا لا تستطيع تأمين التدفئة المنزلية

قالت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، وفقاً لاستطلاع إنّ “أكثر من 3 ملايين أسرة في المملكة المتحدة، من ذوي الدخل المنخفض، لا تستطيع تحمل تكلفة تأمين التدفئة المنزلية”. ويتزامن ذلك مع تحذير ورد عن وكالة “الأمن الصحي” يوصي الأشخاص “بتدفئة منازلهم بـ18 درجة مئوية على الأقل، وارتداء طبقات إضافية من الملابس، وتناول الطعام الساخن لحماية أنفسهم من المنخفض الجوي الذي يعصف بالبلاد”.

وأكد الوزراء البريطانيون أنّ الأشخاص في أكثر من 300 منطقة في بريطانيا وويلز، سيتلقّون مدفوعات الطقس البارد في الأيام المقبلة. (يتم فرض مدفوعات بقيمة 25 جنيهاً إسترلينياً عندما يكون متوسط ​​درجة الحرارة 0 درجة مئوية أو أقل لمدة سبعة أيام متتالية).وأشارت “ذا غارديان” إلى أنه “ستظل حوالى 710 آلاف أسرة تكافح من أجل دفع ثمن الملابس الدافئة والتدفئة والطعام”، وفقاً لتحليل أجرته مؤسسة جوزيف راونتري (JRF).

وأمس الأربعاء، أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، أنّها سوفتزيد صادراتها من الغاز الطبيعي إلى المملكة المتحدة، من أجل “ضمان نقل كميات من الغاز الطبيعي المسال لا تقل عن 9-10 مليار متر مكعب إلى المملكة المتحدة خلال العام المقبل”.وتُعاني دول الاتحاد الأوروبي، من تزايد أسعار الغاز بشكلٍ مُتسارع، منذ بدءالعملية العسكرية الروسية، ومع غياب الغاز الروسي لاحظت أوروبا نقصاً في الطاقة. ففي العام 2021، لم يتمكّن ما يقرب من 7% من سكان الاتحاد الأوروبي من تدفئة منازلهم بشكلٍ صحيح.