وزارة الدفاع الروسية تعرض تفاصيل عملية تحرير سوليدار

كشفت وزارة الدفاع الروسية كيف تمت عملية تحرير سوليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية، مشيرةً إلى أنّه تم اقتحام أحياء مدينة سوليدار من قبل فصائل مجموعة “فاغنر”.وأشارت الوزارة إلى تكوين ومشاركة وحدات مختلفة من مجموعة القوات الروسية وفقاً لخطة واحدة توفر حلًا لمجموعة من المهام القتالية، في تحرير سوليدار من الوحدات الأوكرانية. وجاء في بيان الوزارة: “بخصوص الهجوم المباشر على أحياء مدينة سوليدار، التي احتلتها القوات الأوكرانية، فقد تم حل هذه المهمة القتالية بنجاح من خلال الأعمال الشجاعة والباسلة لمتطوعي فصائل الإقتحام في مجموعة “فاغنر” “.

وأضافت وزارة الدفاع أنّ “هذه المهام القتالية، شملت كما ورد بالفعل، محاصرة المدينة من الشمال والجنوب، وعزل منطقة القتال، ومنع العدو من نقل الاحتياطيات إلى المدينة من المناطق المجاورة، ومنع خروج وحدات القوات الأوكرانية من سوليدار، وكذلك إعاقة الإسناد الهجومي من قبل الطائرات الهجومية والمدفعية “.

ويأتي ذلك بعد إعلان وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، استكمال تحرير سوليدار من التشكيلات الأوكرانية، مساء يوم أمس الخميس. وسيتيح هذا التقدم العسكري في سوليدار للقوات الروسية، بحسب خبراء عسكريين، قطع طرق الإمدادات عن الجانب الأوكراني في مدينة باخموت المجاورة، التي تعلن روسيا بأنها على وشك السقوط بأيدي قواتها، ما سيفتح الطريق أمام التقدم أكثر باتجاه كراماتورسك (جمهورية دونيتسك الشعبية) والتي تعتبر أهم مراكز هندسة الصناعة الميكانيكية في أوكرانيا.