كتائب القسام تتصدى لهوجومات الطيران الإسرائيلي على غزة

بثّت “كتائب الشهيد عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، “حماس”، مشاهد عن تصدّي دفاعاتها الجوية لطيران الاحتلال الإسرائيلي المعادي في سماء قطاع غزة بصواريخ أرض – جو، فجر اليوم الخميس. وكانت “كتائب القسّام” أعلنت، فجر اليوم، تصدي وسائط الدفاع الجوي للطيران الإسرائيلي المعادي في سماء قطاع غزة.

وقالت “الكتائب”، في بلاغ عسكري لها عبر موقعها الإلكتروني، إن وسائط الدفاع الجوي التابعة لها، تصدّت، فجر اليوم الخميس، للطيران الإسرائيلي المعادي في سماء قطاع غزة، بصواريخ أرض – جو وبالمضادات الأرضية، مضيفة أنّ ذلك “يأتي في إطار التصدي للعدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء شعبنا”. وفجر اليوم الخميس، شنّت قوات الاحتلال سلسلة غارات على جنوبي غزة ووسط القطاع. وجاءت الغارات بعد ساعات من مطالبة وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، مساء أمس الأربعاء، بعقد اجتماع أمني عاجل، على إثر إعلان قوات الاحتلال اعتراض صاروخ أُطلق من قطاع غزة. 

من جهته، قال المتحدث باسم حركة “حماس”، حازم قاسم “إننا أمام فعل بطولي لكتائب القسّام في التصدي لعدوان الاحتلال وقصفه للقطاع، وستبقى القسّام درع الشعب وسيفه”. وأكد المتحدث باسم “حماس” أنّ “مشهد البطولة الذي ترسمه المقاومة في الضفة الغربية والقدس، في عملياتها الفدائية، يكتمل عبر تصدّي كتائب القسّام لعدوان الاحتلال اليوم على القطاع”.