رغم التضييقات والاعتداءات.. 130 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

أدّت جموع غفيرة، صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان، في المسجد الأقصى المبارك اليوم، ورفع المصلون رايات فصائل المقاومة الفلسطينية في الباحات. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بأن 130 ألف مصل أدوا الصلاة في باحات المسجد الأقصى المبارك، رغم تضييقات الاحتلال على المصلين، بإغلاق محاور الطرق الرئيسة، ونشر ما يزيد على 2300 جندي عند أبواب المسجد الأقصى، وأبواب البلدة القديمة.

كذلك، أغلقت قوات الاحتلال حاجز قلنديا العسكري، أمام مركبات المواطنين، ومنعت من هم دون سن الـ 55 عاماً من الدخول إلى القدس، للوصول إلى المسجد الأقصى، كما نصبت متاريس حديدية عند بابي العمود، والزاهرة، وشارعي الأنبياء وصلاح الدين، وغيرها. وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي قد اعتدت، فجر اليوم، على عشرات المصلين، الذين حاولوا دخول المسجد الأقصى، لأداء صلاة الفجر، وخرج عشرات آلاف المصلين من المصلى القبلي، بعد أداء صلاة الفجر اليوم، وهتفوا بشعارات تحيي المقاومة الفلسطينية.

وهتف المصلون في المصلى القبلي أيضاً، بشعارات ترفض المسّ بالأقصى، وتحيي المقاومة الفلسطينية، من بينها “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”، و”تحية لكتائب عز الدين”. وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت باحات المسجد الأقصى مجدداً، وقامت بالاعتداء على المرابطين والمعتكفين فيها.

(الميادن)