سلاح الجو الأوكراني يسقط مسيّرة بيرقدار “خرجت عن السيطرة” فوق كييف

أعلن سلاح الجو الأوكراني أنه أسقط مسيّرة تابعة له فوق كييف الخميس بعدما فقد السيطرة عليها، وذلك إثر سماع دوي انفجارات عدة في العاصمة الأوكرانية.وكانت انفجارات قد دوّت لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة في كييف التي شهدت خلال اليومين الماضيين سلسلة هجمات. ومساء الخميس جاء في بيان لسلاح الجو الأوكراني “قرابة الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (17:00 بتوقيت غرينتش) خرجت مسيّرة جوّية من طراز “بيرقدار تي بي 2″ عن السيطرة خلال طلعة روتينية في أجواء كييف.. تم تدمير الهدف”.

وأشار البيان إلى أن القوات الجوية ترجّح أن يكون خلل تقني قد تسبب في فقدان السيطرة على المسيّرة. وبثت حسابات أوكرانية مقاطع فيديو قالت إنها تظهر إسقاط مقاتلة بيرقدار “بنيران صديقة” في سماء العاصمة كييف

وكان صحافيو وكالة الصحافة الفرنسية قد قالوا إنهم شاهدوا مسيّرة تحاول الدفاعات الجوية إسقاطها، في حين أفادت الإدارة العسكرية لمدينة كييف بأن “الدفاع الجوي تم تفعيله”. ورأى الصحافيون سحابة دخان أسود في الهواء. وتشارك المسيرّات المقاتلة التركية التي تزوّدت بها أوكرانيا في النزاع منذ الساعات الأولى للحرب الروسية، وقد أثبتت أنها سلاح فاعل في المعارك، حسب كييف.

المصدر : الجزيرة