رئيس الجمهورية يزور قطر في طريقه الى الصين

حل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم السبت بالدوحة، في إطار زيارة عمل يقوم بها إلى دولة قطر يومي 15 و 16 يوليو الجاري وذلك قبل سفريته الى الصين الشعبية. واستقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الأحد بالدوحة، من قبل أخيه سمو أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وشهدت العلاقات الثنائية بين الجزائر وقطر خلال السنوات الأخيرة تطورا كبيرا, وذلك تجسيدا لإرادة مشتركة بين قائدي البلدين الشقيقين للرقي بها إلى أسمى المراتب.وقد ساهمت سلسلة اللقاءات والاتصالات الثنائية والمشاورات بين رئيس الجمهورية وأخيه أمير دولة قطر, الشيخ تميم بن حمد آل ثاني, وكذا الزيارات المتبادلة في تعزيز هذه العلاقات وتوسيعها. وكانت زيارة الرئيس تبون إلى دولة قطر شهر فبراير 2022, محطة هامة لنقل مستوى العلاقات بين البلدين إلى مرحلة الشراكة الاستراتيجية الواعدة, كما رسمت هذه الزيارة بعدا جديدا للعلاقات بين البلدين القائمة على أساس الثقة المتبادلة. بدورها, ساهمت زيارة أمير دولة قطر إلى الجزائر في فبراير 2020 في ترسيخ التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة, لا سيما على المستويين الاقتصادي والاستثمار اللذين عرفا نموا على كافة المستويات.

وأبرز أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يوم الأحد، أهمية المباحثات التي أجراها مع أخيه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، حول سبل دعم العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية. و كتب أمير دولة قطر في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر : “سررت بإستقبال أخي الرئيس عبد المجيد تبون و بالمباحثات التي أجريناها اليوم حول سبل دعم العلاقات الأخوية الراسخة بين قطر والجزائر، بالإضافة إلى آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وآفاق تعزيز العمل العربي المشترك لما فيه خير ومصلحة شعوبنا”. وبهذه المناسبة استقبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الأحد بالدوحة, رئيس مجلس إدارة مجموعة الاستثمار القابضة لدولة قطر، السيد معتز الخياط.