زلزال المغرب: الجزائر تفتح مجالها الجوي و تبدي استعدادها التام لتقديم المساعدات الانسانية

أبدت الجزائر, اليوم السبت, استعدادها التام لتقديم المساعدات الانسانية للمغرب ووضع كافة الامكانيات المادية والبشرية إثر الزلزال العنيف الذي ضرب هذا البلد, حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: “على إثر الزلزال العنيف الذي أصاب مناطق من المملكة المغربية, أبدت السلطات الجزائرية العليا, استعدادها التام لتقديم المساعدات الانسانية ووضع كافة الامكانيات المادية و البشرية, تضامنا مع الشعب المغربي الشقيق, وذلك في حال طلب من المملكة المغربية. كما قررت السلطات الجزائرية العليا فتح مجالها الجوي أمام الرحلات لنقل المساعدات الانسانية والجرحى والمصابين”.

و أعربت الجزائر، اليوم السبت، عن خالص تعازيها للشعب المغربي الشقيق في ضحايا الزلزال الذي ضرب ليلة الجمعة إلى السبت، إقليم الحوز، جنوب غربي مراكش، حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج.وجاء في البيان: “تتابع الجزائر ببالغ الأسى والحزن تداعيات الزلزال العنيف الذي أصاب عدة مناطق بالمملكة المغربية. وتتقدم بهذا المصاب الجلل، بخالص التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا وللشعب المغربي الشقيق مع خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين”

للإشارة ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب مدنا مغربية مساء الجمعة إلى 2012 قتيلا و2059 مصابا، وفق التلفزيون الرسمي في المغرب. وقرر ملك المغرب محمد السادس إعلان الحداد الوطني وتنكيس الأعلام فوق المباني العمومية لمدة 3 أيام، وتكليف الحكومة بإحداث لجنة وزارية تضع برنامجا لإعادة بناء المنازل المدمرة جراء الزلزال.