الجزائر تعرب عن تعازيها ومواساتها لليبيا على إثر الفيضانات التي اجتاحت البلاد

أعربت الجزائر عن خالص تعازيها ومواساتها لدولة ليبيا, على إثر السيول والفيضانات التي اجتاحت البلاد, وعبرت عن استعدادها لدعم الليبيين والمساعدة في التخفيف من توابع هذه الكارثة الطبيعية, حسب ما أكده بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, يوم الاثنين.

وجاء في بيان الوزارة: “على إثر السيول والفيضانات المأساوية التي ألمت بالشقيقة ليبيا, تتقدم الجزائر بأخلص التعازي والمواساة لدولة ليبيا حكومة وشعبا, وتؤكد على تعاطفها وتضامنها معهم في مواجهة آثار هذه المحنة”.

كما تعرب الجزائر -يضيف البيان- عن “كامل استعدادها للوقوف إلى جانب الأشقاء الليبيين ومدهم بيد الدعم والمساعدة للتخفيف من وطأة وتوابع هذه الكارثة”.

وفي السياق دعا البرلمان العربي، اليوم الإثنين، الدول العربية ودول العالم والمنظمات والهيئات الدولية والمجتمع الدولي لدعم ليبيا في مواجهة الأزمة التي تواجهها جراء الآثار المدمرة التي خلفتها العاصفة “دانيال” وما أسفرت عنه من سيول ضربت البلاد مؤخراً، ونتج عنها سقوط عشرات الضحايا والمصابين. وشدد البرلمان العربي في بيان له على ضرورة تقديم يد العون والمساعدة لمؤازرة ليبيا في هذا المصاب الأليم. والذي يتطلب تعزيز التعاون العربي والدولي وسرعة تقديم الإغاثات الإنسانية العاجلة. وفتح الجسور الجوية والممرات الآمنة لسرعة تقديم تلك المساعدات.