نصرةً لغزة .. مسيرات حاشدة في الضفة و “عرين الأسود” تدعو إلى النفير العام

دعت مجموعة “عرين الأسود”، اليوم الأربعاء، أبناء الشعب الفلسطيني في كل المحافظات الفلسطينية إلى النفير العام والنزول إلى الشوارع رجالاً ونساءاً وشيوخ في تمام الساعة الخامسة عصراً، والخروج بالسيارات والدراجات ومشياً على الأقدام، زحفاً لكل مكان اشتباكٍ مع الاحتلال”. 

وتوجّهت “عربن الأسود”، في بيان، إلى الشباب الفلسطيني بالقول: “أيها الشباب الذين نعتز بكم، تحركوا الآن بزجاجاتكم الحارقة، بحجارتكم وبعبواتكم المصنّعة، يا أيّها الذين يمتلكون السلاح، آن الأوان أن تقفوا بكل شجاعة لمواجهة المصير بكل رجولة، واجعلوا دويّ رصاصكم يزرع الموت في قلوب الصهاينة”. وتابعت: “أحيلوا سماء الضفة الغربية لغيمةٍ سوداء كثيفة، احرقوا الإطارات في كل الشوارع، هاجموا حواجز الاحتلال وأشعلوا المناطق الزراعية الخاصة بهم”. كما أكّدت المجموعة أنّ “غزة تقول كلمتها بالدم والبارود وتفرض إرادتها عزيزةً كريمة رغماً عن التآمر الدولي والصمت العربي المخزي”. 

وأضافت أنّ “لا صوت يعلو فوق صوت المعركة”، وأنّ “لا حياة طبيعية وشلال الدم مفتوحٌ في غزة”، كما أنّه “لا أمن ولا استقرار للصهاينة على أرض فلسطين”.  وشدّدت “عرين الأـسود” على أنّ “العدالة السياسية الدولية شعارٌ كاذب”، مؤكّدةً أنّ “القوة هي من سيحمي الفلسطينيين ويُعيد لهم حقوقهم”.  وفي وقتٍ سابق اليوم،أعلنت سرايا القدس ء كتيبة طوباس اكتشاف قوات للاحتلال في طوباس، وخاضت معها اشتباكاً مباشراً بصليات من الرصاص. وبالتزامن، أُصيب مستوطن بعملية إطلاق النار في القدس المحتلة. وشنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، من بينها الخليل، واعتقلت 18 مواطناً. 

وشهدت العديد من مدن وبلدات وقرى ومخيمات الضفة الغربية، فجر اليوم الأربعاء، مسيرات حاشدة نصرة لأهالي غزه التي تتعرض لعدوان وحرب شرسة تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي.n وأفاد مراسل الغد، بأن عشرات الآلاف شاركوا في مسيرات حاشدة وغاضبة في جنين وطولكرم ونابلس والعديد من المدن والبلدات والمخيمات الأخرى.المسيرات توجهت إلى حاجز حوارة جنوب نابلس، واندلعت مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال، الذي أطلق نيران مكثفة بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة شاب فلسطيني. وأشار إلى إنه الأمور تتصاعد ميدانيا في إطار هذه المواجهات في عدة مناطق في الضفة الغربية.

المصدر: الميادين