في خامس أيام “طوفان الأقصى”.. “إسرائيل” في مرمى صواريخ المقاومة

أعلنت المقاومة الفلسطينية إطلاقها رشقاتٍ صاروخية باتجاه مدينة عسقلان المحتلة، وقالت القناة “الـ14” الإسرائيلية إنّ صاروخاً أُطلق مِن قطاع غزّة “أصاب مباشرةً مبنىً في عسقلان”.

وأعلنت “نجمة داوود” الإسرائيلية أنّ إصاباتٍ مباشرة تحقّقت في مدينتي عسقلان وأسدود المحتلتين، نتيجة سقوط الصواريخ، مؤكّدةً وجود إصابات بجراحٍ متوسطة. وبينما كشفت وسائل إعلامٍ إسرائيلية أنّ منظومة القبة الحديدية لم تستطع اعتراض عددٍ من الصواريخ التي سقطت في عسقلان، أوضحت أيضاً وقوع 12 إصابة مِن جرّاء الرشقة الصاروخية الأخيرة التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية مِن قطاع غزّة. وأدلى متحدثٌ باسم “الجيش” الإسرائيلي، بتصريحاتٍ لشبكة “أن بي سي” الأميركية، مؤكّداً أنّه “لا يزال هناك مسلحون من حماس داخل الأراضي الإسرائيلية، وتجري معهم اشتباكات محدودة”. ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن “قوات الإنقاذ” الإسرائيلية أنّه قد يرتفع عدد القتلى الإسرائيليين في مستوطنات منطقة غلاف غزة، وذلك نتيجة معركة “طوفان الأقصى المستمرة” “هناك كيبوتسات كاملة في غلاف غزة لم ندخل إليها بعد”.

وذكرت القناة “الـ12” الإسرائيلية أنّه على الرغم من القصف العنيف وغير المسبوق الذي تتعرض له غزّة، “نرى أنّ إطلاق الصواريخ لا يزال مستمراً”، في حين أكّدت القناة “الـ13” الإسرائيلية أنّ إطلاق الصواريخ مِن قطاع غزّة لا يتوقف. وأوردت القناة “الـ13” أنّ رشقاتٍ صاروخية أُطلقت نحو مستوطنات “كريات غات” ومحيطها.وتداولت عدّة وسائل إعلام إسرائيلية أنباءً بخصوص أعداد الجرحى الإسرائيليين، والذين وصلوا إلى أكثر من 3000، مِن بينهم 28 مُصاباً حالتهم ميئوسٌ منها، و345 حالة بليغة، و563 متوسطة، إضافةً إلى 1609 حالة طفيفة و123 حالة هلع.كما أعلنت أنّ الجيش أبلغ 60 عائلة من عائلات أفراده أنّ أبناءهم أسرى في قطاع غزّة، مُشيرةً إلى أنّ هذا العدد ليس عدداً نهائياً. وتناقل الإعلام الإسرائيلي سماع إطلاق نارٍ في مستوطنة “سديروت”، كاشفاً أنّ وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، “عالقٌ هناك ولا يسمح له بالخروج”، كما تمّ الطلب من المستوطنين في المستوطنة الدخول إلى الأماكن المحصنة بعد سماع إطلاق نارٍ في المدينة.

كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، أعلنت بدورها أنّ مدينة عسقلان المحتلة تحترق بفعل الرشقات الصاروخية القسّامية، وأنّ الصواريخ تصل إلى المدينة مع غياب صفّارات الإنذار، وفشل القبة الحديدية، كما تبنّت الكتائب إطلاقها صاروخي أرض-جو من طراز “متبر1” تجاه طائرات الاحتلال في سماء مدينة خان يونس، الواقعة جنوبي قطاع غزّة.ومِن جهتها أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قصف مستوطنة “سديروت” برشقةٍ صاروخية حقّقت دماراً كبيراً، حيث اعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابات مباشرة لمنازل في المستوطنة.كما أعلنت توجيه ضربات صاروخية مكثفة تجاه “تل أبيب” وأسدود وعسقلان والمدن والمستوطنات في غلاف غزة. 

المصدر: الميادين