تحركات بمجلس الأمن من أجل وقف قتال إنساني وحماية المدنيين

قال مصدر بمجلس الأمن الدولي للجزيرة، إن الرئاسة البرازيلية للمجلس توزع مشروع قرار يركز على توفير المساعدات للمدنيين في غزة.

وقال المصدر، إن مشروع القرار البرازيلي يدعو -أيضا- إلى وقف فوري لإطلاق النار.وكانت روسيا قد وزعت مشروع قرار على أعضاء المجلس، يدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني في غزة، ويدين “كل أعمال العنف ضد المدنيين والأعمال الإرهابية، ويدعو لإطلاق سراح كل الرهائن”. كما يدعو مشروع القرار الروسي إلى إيصال المساعدات الإنسانية، والإجلاء الآمن للمدنيين الذين يحتاجون ذلك، معربا عن القلق البالغ إزاء تفاقم الأزمة الإنسانية في

وقال المندوب الروسي بمجلس الأمن الدولي فاسيلي نيبينزيا، إن القصف العشوائي للمناطق السكنية في غزة أمر غير مقبول. ورأى نيبينزيا أن “التصعيد مقلق للغاية وأن المنطقة على شفا حرب شاملة، وغير مسبوقة”، مشددا على وجوب حماية السكان المدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين. وقال نيبينزيا، إن “واشنطن تروج الأكاذيب دعما لإسرائيل ضد الفلسطينيين، دون إيجاد حل. من جانبه، دعا مندوب الصين بمجلس الأمن الدولي، المجلس لتحمل مسؤوليته والتحرك إزاء الوضع المؤلم في غزة.

ودعا مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، المنظمة الدولية إلى بذل المزيد من الجهود لخفض التصعيد في غزة، التي تتعرض لقصف إسرائيلي متواصل، خلّف خلال بضعة أيام آلاف الشهداء الجرحى. وقال رياض في تصريحات على هامش التحركات الجارية في مجلس الأمن الدولي بشأن التطورات في غزة، “نعمل على وقف العدوان على شعبنا، وعلى وصول المساعدات الإنسانية”

المصدر: الجزيرة