جماعة الحوثي اليمنية تنشر مشاهد لعملية الاستيلاء على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر

قالت جماعة “الحوثي” اليمنية على لسان للمتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع، الأحد، إنها “استولت على سفينة إسرائيلية” في البحر الأحمر، واقتادتها إلى الساحل اليمني.

وقال المتحدث: “نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية (يقصد مسلحي الجماعة) عملية عسكرية في البحر الأحمر”. وأوضح أنه “كان من نتائج هذه العملية الاستيلاء على سفينة إسرائيلية، واقتيادها إلى الساحل اليمني” دون مزيد من التفاصيل حول طبيعة السفينة أو هوية من كانوا على متنها أو وجهتها. وتوعد سريع، كافة السفن التابعة لإسرائيل، أو التي تتعامل معها، بأنها سوف تصبح “هدفا مشروعا” للقوات التابعة للجماعة. وأشار إلى أن عمليات الحوثيين “لا تهدد إلا سفن الكيان الإسرائيلي والمملوكة لإسرائيليين”.

وأكد استمرار جماعة الحوثي في “تنفيذ العمليات العسكرية ضد العدو الإسرائيلي حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة”.وتابع: “نهيب بكل الدول التي يعمل رعاياها في البحر الأحمر بالابتعاد عن أي عمل أو نشاط مع السفن الإسرائيلية أو المملوكة لإسرائيليين”. وفي وقت سابق الأحد، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الحوثيين في اليمن “اختطفوا” سفينة مملوكة لشركة بريطانية تشغلها شركة يابانية. ونافيا أن يكون على متنها “إسرائيليون”، أشار المكتب إلى أنه “يوجد على متن السفينة 25 فردا يحملون جنسيات مختلفة، ومنهم أوكرانيون وبلغاريون وفلبينيون ومكسيكيون”.

وتوعدت جماعة الحوثي، في وقت سابق الأحد، باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية “نصرة لقطاع غزة”، داعية الدول إلى “سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن”. ويأتي هذا التطور بعدما أعلنت الحوثي مرارا استهداف إسرائيل بعدد كبير من الصواريخ والمسيّرات، ردا على “العدوان الإسرائيلي على غزة”.


المصدر: وكالة الأناضول