الرئيس تبون ونظيره الموريتاني يشرفان على تدشين مشاريع مشتركة في المنطقة الحدودية

الموقف ـ سيقوم رئيس الجمهورية، رفقة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، خلال زيارته اليوم الخميس إلى ولاية تندوف، بتدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الاستراتيجية المشتركة بين البلدين بهذه المنطقة الحدودية.

و سيشرف الرئيسان على تدشين المعبرين الحدوديين الثابتين للبلدين وإعطاء إشارة إنطلاق مشروع إنجاز طريق تندوف “الجزائر” – الزويرات “موريتانيا”. كما سيقوم الرئيسان على إثرها بوضع حجر الأساس لمشروع إنجاز المنطقة الحرة بتندوف. تعكس هذه المشاريع التكاملية الواعدة التي ما فتئت تتجسد على أرض الواقع بين الجزائر وموريتانيا. الإرادة القوية التي تحدو البلدين في الإرتقاء بمستوى تعاونهما الثنائي إلى آفاق أوسع وإضفاء ديناميكية جديدة على المبادلات الإقتصادية والتجارية بين الجانبين. لبناء شراكة إستراتيجية شاملة.

كما و شهدت الأشهر الأخيرة تكثيفا لتبادل الزيارات الرسمية على مختلف المستويات وتعزيزا ملحوظا للتشاور والتنسيق البيني. في إطار الإرادة المعلنة والطموح المشترك الذي يحدو كلا من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. وأخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة محمد ولد الشيخ الغزواني. في الارتقاء بالعلاقات الأخوية العميقة والمتميزة بين البلدين إلى أسمى المصاف وتعزيز التجانس في المواقف إزاء مختلف القضايا ذات الإهتمام المشترك.

و إستقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بعد ظهر يوم الخميس بمطار “الرائد فراج” بتندوف، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.و قد أجرى رئيس الجمهورية محادثات ثنائية مع نظيره الموريتاني بالقاعة الشرفية لمطار “الرائد فراج”.