عرقاب يتباحث مع الشركة الصينية هواوي حول الحلول التكنولوجية المتوفرة في مجال الطاقات المتجددة

إستقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، يوم الأحد بالجزائر العاصمة، وفدا عن هواوي، بقيادة نائب الرئيس التنفيذي للشركة، تشارلز يونغ، حيث تم التباحث حول إمكانيات الإستفادة من الحلول التي توفرها الشركة الصينية في المجال الطاقوي وبالأخص في الطاقات الجديدة والمتجددة، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة، بحضور إطارات من الجانبين، “تم التطرق إلى حالة علاقات التعاون بين هواوي وشركات قطاع الطاقة وآفاق تعزيزها، لاسيما في مجال تطوير الطاقات الجديدة والمتجددة، على غرار الطاقة الشمسية الكهروضوئية وتطوير الهيدروجين”، وفقا لذات المصدر.

و بعد تقديم عرض مفصل حول نشاطات شركة هواوي وأحدث حلولها الذكية الخاصة بالطاقة الكهروضوئية، تم تسليط الضوء على دور التكنولوجيا الرقمية والتقنيات الحديثة في تطوير وتحسين المصادر الجديدة للطاقة وزيادة كفاءة الاستخدام، خاصة ما تعلق بنظم تخزين الطاقة ونقل الكهرباء وادماجها بالشبكة الكهربائية الوطنية وتسييرها.

و بالمناسبة، قدم وزير الطاقة والمناجم، الخطوط الرئيسية للتعاون، لا سيما في مجال الحلول المطورة من طرف هذا الأخير في مجال الحلول التكنولوجية الحديثة المتعلقة بالطاقة بصفة عامة والطاقة الشمسية الكهروضوئية على وجه الخصوص وتخزينها، على غرار تلك المتواجدة بجنوب البلاد، وفقا للبيان.


(واج)