جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 7 مجازر بقطاع غزة في أول أيام شهر رمضان

قالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر في القطاع راح ضحيتها 67 شهيدا و106 مصابين خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفادت الوزارة بأن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 31 ألفا و122 شهيدا، و72 ألفا و760 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأوضحت أن 72% من ضحايا العدوان الإسرائيلي أطفال ونساء. وقالت أيضا إن عددا من الضحايا ما زالوا “تحت الركام وفي الطرقات” ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني “من الوصول إليهم”.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارات وصفت بالعنيفة على حي الرمال، وسط مدينة غزة، وأظهرت الصور تصاعد أعمدة الدخان الناتج عن الغارات الإسرائيلية، في حين ارتكب الاحتلال 7 مجازر جديدة بالقطاع المحاصر. وأكد مراسل الجزيرة استشهاد 17 شخصا وإصابة آخرين، جراء قصف إسرائيلي لمنزل عائلة أبو شمالة في حي الزيتون، بمدينة غزة. كما أكد استشهاد 3 فلسطينيين ووقوع عدد من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع. في حين قصفت قوات الاحتلال منزلا في حي الصبرة جنوبي القطاع، مما أسفر عن إصابات وفق ما أفاد مراسل الجزيرة.

وقالت قناة الأقصى الفضائية إن مروحيات إسرائيلية أطلقت نيرانها على الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة غزة، في حين تقصف المقاتلات الإسرائيلية منطقة الاتصالات غرب المدينة. ويشهد قطاع غزة، منذ بدء عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أزمة إنسانية مروعة نتيجة قطع الاحتلال خدمات الكهرباء والوقود والمياه، ومنع إدخال المساعدات. في وقت يؤكد فيه العديد من المنظمات وفرق الإغاثة أن المساعدات الإنسانية التي وصلت للقطاع حتى الآن ضئيلة جدا مقارنة بحجم الاحتياجات الطارئة.


المصدر : الجزيرة