الدفاعات الجوية السورية تتصدّى لعدوان إسرائيلي على مطار حلب الدولي

أكّدت وكالة “سانا” السورية للأنباء، اليوم الثلاثاء، أنّ الدفاعات الجوية السورية تصدّت لعدوان إسرائيلي في سماء محافظة حلب.وأفادت الوكالة السورية، بأن الغارات الإسرائيلية استهدفت بالصواريخ، مطار حلب الدولي، فجر اليوم الثلاثاء، ما أدّى إلى خروجه عن الخدمة، علماً أن الأضرار اقتصرت على الماديات.  كذلك، أفاد مراسل الميادين في سوريا، أن العدوان الجوي استهدف مهبط المطار.

وفي التفاصيل، ذكرت وزارة الدفاع السورية في بيان على لسان مصدر عسكري تابع لها، أنه في تمام الساعة 2.07، من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية، مستهدفاً مطار حلب الدولي، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في المطار وخروجه عن الخدمة. وفي التفاصيل، ذكرت وزارة الدفاع السورية في بيان على لسان مصدر عسكري تابع لها، أنه في تمام الساعة 2.07، من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية، مستهدفاً مطار حلب الدولي، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في المطار وخروجه عن الخدمة.

وتتكرر الاعتداأت الإسرائيلية على المحافظات السورية، وآخرها كان في 18 شباط/فبراير، حيث تصدت الدفاعات الجويةالسورية لعدوان إسرائيلي استهدف منطقة كفرسوسة في دمشق، ومنطقة تل المسيح قرب مدينة شهبا شمال السويداء. يشار إلى أن العدوان على دمشق، أدّى إلى ارتقاء 5 شهداء بينهم عسكري، وإصابة 15 مدنياً بجروح بينهم حالات حرجة، وتدمير عدد من منارل المدنيين وأضرار مادية في عدد من الأحياء في دمشق ومحيطها. ومطلع العام الحالي، استُشهد عسكريان سوريان وأصيب آخران، من جراء عدوان جوي إسرائيلي على مطار دمشق الدولي ومحيطه. يُذكَر أنّ الدفاعات الجوية تصدّت لاعتداء إسرائيلي أيضاً، على محيط دمشق الجنوبي في 19 كانون الأول/ديسمبر الماضي، وأسقطت عدداً من صواريخ العدوان الإسرائيلي

(الميادين)