الجزائر وإيران تدعوان لتشكيل جبهة من الدول الإسلامية ضد “إسرائيل”

أكّد الرئيس الإيراني إيراهيم رئيسي خلال اتصال بنظيره الجزائري عبد المجيد تبون، على ضرورة “تشكيل جبهة موحدة من الدول الإسلامية أمام الكيان الصهيوني”. وشدّد رئيسي على الحاجة الملحة “أكثر من أي وقت مضى، لتعاون الدول الإسلامية، وتشكيل جبهة موحدة في وجه الكيان المحتل”. من جهته، قال الرئيس الجزائري: “نأمل أن نتمكن من تحرير الشعب الفلسطيني من ظلم الصهاينة عبر التعاون بين الدول الإسلامية”.

وفي الساعات الماضية، دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، إبراهيم بوغالي، بصفته رئيس اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى عقد اجتماع طارئ عن بعد، للترويكا الرئاسية، ولجنة فلسطين يوم  غد الاثنين. وقبل ذلك، دعا رئيسي، إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الاسلامي، “من أجل اتخاذ موقف مشترك في الدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم، ومواجهة الجرائم الصهيونية”.

يُشار إلى أن البيان الختامي للدورة الـ17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنعقد في الجزائر، في أواخر كانون الثاني/يناير الماضي، أكد “الدعم غير المشروط للقضية الفلسطينية”، وحماية القدس وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، بما فيها حقه في تقرير المصير والعودة إلى أراضيه.

(الميادين)