قائد الناحية العسكرية السادسة يستقبل نائب رئيس أركان القوات المسلحة النيجرية

استقبل قائد الناحية العسكرية السادسة، اللواء محمد عجرود، نائب رئيس أركان القوات المسلحة النيجرية، العميد إبراهيم عيسى بولاما، حسب ما أفاد به، يوم الخميس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

و أوضح البيان أنه, و”في إطار تعزيز سبل التعاون الثنائي العسكري بين الجزائر والنيجر, حل بإقليم الناحية العسكرية السادسة يوم 25 أفريل 2023, العميد إبراهيم عيسى بولاما, نائب رئيس أركان القوات المسلحة النيجرية, على رأس وفد عسكري, حيث استقبل من طرف اللواء محمد عجرود قائد الناحية العسكرية السادسة”.

و خلال هذه الزيارة –يضيف البيان– “ترأس اللواء محمد عجرود اجتماعا تنسيقيا مع الوفد النيجري الضيف, بحضور اللواء بلقاسم حسنات رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي وإطارات سامية من الجيش الوطني الشعبي, تباحث فيه الطرفان سبل التجسيد الميداني للمقاربة الأمنية التي تتبناها القيادة العليا لجيشي البلدين في مجال مجابهة مختلف أشكال التهديدات الأمنية على رأسها مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود وكذا الهجرة غير الشرعية”.

و في هذا الصدد, “تم الاتفاق على ضرورة تكثيف التنسيق العملياتي الميداني ببرمجة دوريات مشتركة على كامل الشريط الحدودي الفاصل بين الجزائر والنيجر”, يتابع المصدر ذاته. و خلال هذا الاجتماع, أكد العميد إبراهيم عيسى بولاما على “تطابق رؤى وتحاليل قيادتي البلدين بخصوص القضايا الأمنية الراهنة”, كما اغتنم السانحة ليؤكد أن بلاده على “استعداد تام لتعزيز أواصر التعاون العسكري الثنائي”.و في ختام اللقاء, “أمضى الطرفان على محضر الاجتماع وتبادلا هدايا رمزية, ليوقع بعدها نائب رئيس أركان القوات المسلحة النيجرية على السجل الذهبي للناحية العسكرية السادسة”, وفقا لما تضمنه بيان وزارة الدفاع الوطني.

(واج)