بوتين : الجيش الروسي يعاني من نقص في بعض المعدات العسكرية والذخائر

Russia's President Vladimir Putin (C), Defence Minister Sergei Shoigu (L) and Chief of the General Staff of Russian Armed Forces Valery Gerasimov oversee the Vostok-2018 (East-2018) military drills at Tsugol firing range in Zabaikalsky Region, Russia September 13, 2018. Sputnik/Alexei Nikolsky/Kremlin via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY.

قال بوتين خلال لقاء صحفي “كان من الممكن افتراض أن العدو سيتصرف بهذه الطريقة، وكان من الممكن الاستعداد بشكل أفضل”.

وأكد أن قوات بلاده في أوكرانيا تعاني من نقص في بعض المعدات العسكرية، بما في ذلك الذخيرة عالية الدقة والمسيّرات.وقال بوتين “على مدى العملية العسكرية الخاصة، بات واضحا أن (الجيش) يفتقر للعديد” من المعدات. وأضاف “الذخيرة عالية الدقة ومعدات الاتصالات والمسيّرات.. نمتلكها، ولكن للأسف ليس بالقدر الكافي وأوضح الرئيس الروسي في فيديو بثه على تليغرام مراسل للتلفزيون الروسي العام أن بلاده لا تملك ما يكفي من الأسلحة الحديثة بعد، لكن الصناعة العسكرية تتطور وستنجز جميع المهام الموكلة لها، على حد قوله.

وفي الوقت الذي تواجه فيه روسيا مشكلة السلاح المتطور والذخيرة الحديثة تعتزم الولايات المتحدة وحلفاؤها مضاعفة مساندتها بالأسلحة والذخيرة المتطورة لأوكرانيا. أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة ستقدم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 325 مليون دولار. وأضاف أن القمة المقبلة للناتو ستشهد تقديم حزمة قوية من الدعم السياسي والعسكري لأوكرانيا. وخلال لقائه الأمين العام للناتو، قال بلينكن إن القمة ستشهد أيضا تأكيدا على البند الخامس من ميثاق الناتو بشأن الدفاع عن كل شبر من أراضي الحلف.

وكان البنتاغون قد أعلن منذ أسبوع عن حزمة مساعدة أمنية جديدة لأوكرانيا بقيمة تصل 2.1 مليار دولار تشمل قدرات الدفاع الجوي والذخيرة الحيوية. وفي السياق، قالت صحيفة وول ستريت جورنال إنه من المتوقع أن تزود إدارة بايدن أوكرانيا بقنابل اليورانيوم المنضب.

المصدر: Sky News