جيش الإحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة في جنين

إرتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين شمال الضفة إلى 9 بينهم سيدة. كما أكدت أن المواجهات بين المقاومين وقوات الاحتلال تجري حالياً في معظم مناطق الضفة.بدورها، أكّدت وزارة الصحة الفلسطينية، وجود 20 إصابة بالرصاص الحي بينهم 4 بحالة خطرة، إلى جانب عشرات الإصابات بالاختناق جراء اقتحام الاحتلال مشفى جنين الحكومي.

وأشارت الوزارة إلى أنّ الاحتلال أعاق دخول مركبات الاسعاف إلى داخل المخيم، واعتدى عليها بإطلاق النار المباشر صوبها. وأظهرت مشاهد خرجت من المخيم حجم الدمار الكبير الذي تسببه الاحتلال في الشوارع والأزقة وممتلكات المواطنين.ولفتت الوزارة إلى أنّه باستشهاد شهداء جنين اليوم، يرتفع عدد شهداء المخيم منذ بداية العام الحالي إلى 19 شهيداً

من جهتها، أكّدت كتيبة جنين أنّها تمكنت من استهداف قوات الاحتلال في المخيم بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة، لافتةً إلى وجود إصابات مباشرة في صفوف جنود الاحتلال. كما أسقط مقاومون فلسطينيون في مخيم جنين طائرة استطلاع من نوع “دورون” تابعة  للاحتلال، واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال المقتحمة للمخيم.

بدوره، أوعز رئيس أركان الإحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، برفع حالة التأهب، بعد التوترات التي شهدها مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، جراء عملية الاقتحام التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلية للمخيم.وتحدّت  القناة 13 الإسرائيلية، عن أنّ المعارك في جنين جرت وجهاً لوجه، وتمّ القاء عبوات واطلاق نار بشكل كثيف على القوات الإسرائيلية من كل الجهات.

1- الشهيد نور غنيم من برقين
2- الشهيد معتصم ابو الحسن
3- الشهيد حمودي الواشي.
4 – الشهيد عبدالله الغول
5- الشهيد حمودي الشقي
6- الشهيد صائب ازريقي
7- الشهيد محمد غنيم من برقين
8- الشهيدة ام زياد
9- الشهيد عز الدين صلاحات