الطاقات المتجددة و الهيدروجين الأخضر في قلب المحادثات الجزائرية ـ الألمانية

إلتقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، يوم الجمعة، ببرلين، مع نائب المستشار الألماني ووزير الإقتصاد وحماية المناخ، السيد روبرت هابيك، حيث تركزت المحادثات حول علاقات الشراكة الإقتصادية الجزائرية – الألمانية والآفاق المتاحة لتعزيزها، و ذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى ألمانيا، بتكليف من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و جاء في البيان : “في ختام زيارة العمل التي يقوم بها إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية بتكليف من السيد رئيس الجمهورية, التقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد أحمد عطاف ,اليوم ببرلين, مع نائب المستشار الألماني ووزير الاقتصاد وحماية المناخ السيد روبرت هابيك”.

و قد تركزت المحادثات – بحسب البيان – حول علاقات الشراكة الاقتصادية الجزائرية – الألمانية والآفاق المتاحة لتعزيزها, لاسيما في سياق المشاريع الجديدة التي يطمح الجانبان لتجسيدها في مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر.
في هذا السياق, رحب السيد عطاف بإبرام اتفاق بين ألمانيا والنمسا وإيطاليا على مشروع ممر الهيدروجين الجنوب (SoutH2 Corridor), وهي الخطوة التي تمهد الطريق لاتفاق أوسع داخل الاتحاد الأوروبي دعماً لهذا المشروع الذي يهدف لتغطية 10% من احتياجات أوروبا في مجال الطاقة, يضيف البيان.

كما تطرق الطرفان – حسب المصدر ذاته – إلى الاستحقاقات الثنائية المقبلة, حيث أكدا على ضرورة البدء في التحضير للدورة المقبلة للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين, عبر تنظيم اجتماع على مستوى الخبراء بالجزائر شهر أكتوبر المقبل لتقييم التقدم المحرز في تحقيق أهداف الشراكة الثنائية على مختلف المستويات. و من جانب آخر, كما أضاف نفس المصدر, “استعرض الوزيران واقع العلاقات بين الجزائر والاتحاد الأوروبي وسبل تقديم الشركاء الأوروبيين دعما أكبر للجهود التي تبذلها بلادنا من أجل نشر الأمن والاستقرار في منطقة الساحل والصحراء”.

(واج)