رئيس الجمهورية يؤكد حرص الجزائر على إقامة شراكة استراتيجية مع ايطاليا

أكد رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الثلاثاء بقصر المعارض بالجزائر العاصمة, حرص الجزائر على إقامة شراكة استراتيجية مع ايطاليا وتعزيز التعاون بين البلدين ليشمل مختلف المجالات والقطاعات.

وخلال إشرافه على افتتاح الطبعة الـ54 لمعرض الجزائر الدولي, والتي تعرف لأول مرة إطلاق صالون جزائري رقمي لعرض القطاعات الاستراتيجية, توقف رئيس الجمهورية عند الجناح المخصص لإيطاليا (ضيف شرف هذه الطبعة), حيث تبادل الحديث مع مختلف المتعاملين وأبرز أهمية التعاون بين البلدين في عدة مجالات.

وأعرب الرئيس تبون بهذا الخصوص عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين الجزائر وإيطاليا التي تعود –مثلما قال– لسنوات طويلة, مشيرا الى أن الجزائر مستعدة للتعاون مع إيطاليا في كل المجالات التي تهم البلدين. ولدى توقفه عند الجناح المخصص لشركة “فيات” لصناعة السيارات، أكد رئيس الجمهورية على ضرورة الإسراع في الشروع في تصنيع سيارات هذه العلامة الإيطالية بالجزائر بما يلبي احتياجات السوق الوطنية.

وشدد على أن الدولة حريصة على تذليل الصعوبات، قائلا بهذا الخصوص أنه في حال وجود أي مشكل يحول دون تحقيق هذا الهدف، يمكن “التوجه الى وزير القطاع المعني ومنه مباشرة إلى رئاسة الجمهورية”.

(واج)