وزير الصناعة يعلن عن مشروع جزائري ـ صيني لإنتاج الأنسولين وتصديره للدول الإفريقية

الموقف ـأبرز وزير الصناعة والانتاج الصيدلاني, علي عون, أن توقيع عدة اتفاقيات جديدة بين الجزائر والصين منها التي تتعلق ببناء مصانع من قبل القطاع الخاص “أمر مشجع للقيام بنهضة في قطاع الصناعة”, مشيرا إلى أن القانون الجديد للاستثمار الذي يمنح العديد من التسهيلات والمزايا “طمأن المتعاملين الصينيين على اقامة شراكة اقتصادية وصناعية جديدة مع نظرائهم من الجزائر”.

وفي هذا السياق تطرق وزير الصناعة الى توجه الجزائر نحو شراكة إقتصادية جديدة لا تكتفي باستيراد المنتوجات الصينية بل تحاول جلب الإستثمارات المباشرة الصينية ونقل التكنولوجية قصد خلق الثروة ومناصب الشغل و جعل الجزائر قاعدة صناعية للوصول الى الأسواق الأوروبية والإفريقية المجاورة.

وبهذه المناسبة أعلن وزير الصناعة عن مشروع إستثماري هام بين مجمع صيدال وشريك صيني هن أجل إنتاج المادة الأولية المستعملة لتصنيع الأنسولين وسيكون المنتوج موجه للسوق الجزائرية والإفريقية. ويشكل هذا المشروع واحد من 12 مشروع إتفقت حول تجسيدها شركات عامة وخاصة جزائرية مع شركات صينية وتم الإعلان عنها في إختتام منتدى التعاون الإقتصادي الصيني ـ الجزائري الذي أنعقد في بيكين يوم الأربعاء.